هل تبحث عن علاجات منزلية فعالة تستطيع من خلالها مكافحة فقدان الشعر؟ نرغب اليوم في استعراض أربعة علاجات منزلية تستطيع القيام بها بنفسك، والتي ستساعدك على مكافحة الصلع والحفاظ على كثافة وقوة وصحة الشعر.

مكملات الساو بالميتو

يتم تحضير مكملات الساو بالميتو من ثمرار شجرة نخيل الساو بالميتو، ويمكن لمن يعاني من الثعلبة الأندروجينية الاستعانة بها لمكافحة الحالة. فقد أظهرت نتائج بعض الدراسات أن الرجال الذين يلجؤون إلى استهلاك مستخرج النباتات هذا بشكل منتظم كانوا قادرين على تحسين كثافة الشعر حول منطقة خط الشعر وتاج الرأس، وهي المناطق الأكثر تأثرًا بشكل عام بحالة الصلع النمطي. من السهل إضافة هذا المكمل إلى روتينك اليومي مع “ساو بالميتو” الخاص بعيادة ڨينشي للشعر، والذي يحتوي على 2500 مغ من المستخرجات الخالصة في كل كبسولة.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس من الوسائل المهدئة الرائعة التي تستطيع من خلالها تخفيف الضغط العصبي والقلق الذيّن يعتبران من أسباب تساقط الشعر الشائعة. يساعد التدليك كذلك على تحفيز تدفق الدم إلى المنطقة، مما يضمن استقبال بصيلات الشعر للأكسجين والمغذيات بكميات مناسبة. يمكنك تدليك فروة رأسك بنفسك، بالاستعانة بأطراف أصابعك للقيام بحركات دائرية لطيفة. يمكنك أيضًا زيادة الفعالية عن طريق استخدام زيت الروزماري الأساسي. فهذا الزيت يمتلك خصائص منعشة وقد أظهرت بعض الدراسات أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر.

علاج الليزر منخفض المستوى (LLLT)

علاج الـLLLT من العلاجات المبتكرة التي يتم خلالها استخدام ترددات ضوء معينة لتحفيز نمو الشعر. أثبتت الدراست أن الخضوع لثلاث جلسات، مع 30 دقيقة لكل جلسة، من الـLLLT في الأسبوع يمكن أن يبطئ فقدان الشعر ويحسن حالته وحالة فروة الرأس. تسمح قبعة ليزر عيادة ڨينشي للشعر بالخضوع للعلاج في المنزل بسهولة. فهي متنقلة بالكامل وذات تصميم مميز يشمل 272 صمامًا ثنائيًا لتوجيه الضوء إلى بصيلات الشعر، والذي يعزز أيض الخلايا وتدفق الدم عند امتصاصه.

العناصر الغذائية لصحة الشعر

يحتاج الجسم إلى مدى واسع من العناصر الغذائية حتى يكون قادرًا على إنتاج شعرًا سليمًا. وعندما لا تحصل على ما يكفي جسمك، يمكن لشعرك أن يبدو باهتًا، بطيء النمو، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى تساقطه. اتباع نظام غذائي متوازن هو المفتاح، ولكن يمكنك دعم حميتك بالاستعانة بمكمل غذائي يومي. فيتروفيان لاين، المكمل الغذائي الخاص بعيادة ڨينشي للشعر، خيار رائع لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن ومستخرجات النباتات التي تدعم نمو الشعر وتكافح تساقطه.

أربعة علاجات منزلية لمكافحة فقدان الشعر