الصلع النمطي من حالات فقدان الشعر الشائعة التي تصيب عدد كبير من النساء مع تقدمهن في السن. تابعي القراءة لاكتشاف المزيد عن الحالة والعلاجات التي ينصح بها خبراء استعادة الشعر لمواجهتها.

ما هو صلع الإناث النمطي؟

المصطلح الطبي لحالة صلع الإناث النمطي هو الثعلبة الأندروجينية. يمكن للحالة أن تبدأ في أي مرحلة بعد البلوغ، ولكنها تشيع بشكل أكبر وسط النساء الأكبر سنًا، واللاتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث. تظهر الحالة بسبب المعاناة من حساسية جينية ضد عمل الهرمون الذكوري، المعروف باسم DHT، على بصيلات الشعر. فيتقلص حجم بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط شعر منتشر يصل إلى خط الشعر مع انخفاض عام في مستوى كثافة وحجم الشعر.

ما هي أفضل علاجات صلع الإناث النمطي؟

عيادة ڨينشي للشعر هي رائدة في مجال استعادة الشعر، بأكثر من عقد من الخبرة و50000 عميل راض في جميع أنحاء العالم. والتالية هي توصياتهم فيما يتعلق بأفضل العلاجات المتاحة لحالة صلع الإناث النمطي: المينوكسيديل، جراحة زرع الشعر وصبغ فروة الرأس المجهري.

المينوكسيديل

مثبت الفعالية طبيًا كعلاج فعال لحالة صلع الإناث النمطي، وهو من العلاجات الموضعية التي تُستخدم على فروة الرأس مباشرةً. يميل الدواء إلى تحقيق نتائج أفضل مع النساء اللاتي أصبن بالحالة مؤخرًا وهو قادر على إيقاف تطور الحالة، إلى جانب تحفيز إعادة إنماء الشعر. تستطيع النساء اللاتي يستخدمن المينوكسيديل ملاحظة النتائج في خلال 3 أشهر من بدء العلاج.

جراحة زرع الشعر

تسمح جراحة زرع الشعر للنساء المصابات باستعادة كثافة الشعر الأصلية. تشمل الجراحة مرحلتين: استخراج تطعيمات الشعر وزرعها في المناطق المصابة بالصلع. يتم استخراج التطعيمات من مؤخرة رأس المريض، لأن تلك البصيلات تكون قوية من الناحية الجينية ولا تتأثر بالثعلبة الأندروجينية. بعد الجراحة، يستغرق الشعر الجديد عدة أشهر للتطور والظهور، والنتائج في هذه الحالة تكون دائمة.

صبغ فروة الرأس المجهري

من الخيارات الشائعة وسط عميلات عيادة ڨينشي للشعر هي عملية صبغ فروة الرأس المجهري (MSP). تم تصميم العملية في الأصل لتمثيل مظهر الرأس محلوق الشعر لمن يفضل عدم الخضوع للجراحة، وقامت ڨينشي بتكييف العملية للسماح لمن يفضل الحفاظ على شعره طويلًا بتحسين مظهر كثافة الشعر. يتم خلال هذه العملية استخدام صبغات طبية مخصصة وحقن فروة الرأس بها، وذلك لتقليل التباين بين لون الشعر ولون فروة الرأس. تحتاج معظم النساء إلى الخضوع إلى ثلاث جلسات من الـMSP وتكون النتائج ملحوظة منذ أول جلسة.

أفضل علاجات صلع الإناث النمطي