يوجد هناك حاليًا دواءان تم إثبات فعاليتهما كعلاجات آمنة لحالة فقدان الشعر – المينوكسيديل والفيناستريد. في هذه المقالة، نقدم بعض النصائح التي ستساعدك على تحقيق أفضل نتائج ممكنة عند الاستعانة بتلك المنتجات.

ابحث جيدًا في الخيارات المتاحة

قبل إنفاق أموالك على علاج لاستعادة الشعر، قم باستثمار بعض الوقت للتأكد من أن العلاج الذي قمت باختياره هو الحل المناسب لك. بشكل عام، يتم استخدام المينوكسيديل والفيناستريد لعلاج الثعلبة الأندروجينية (الصلع النمطي) التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء. المينوكسيديل متاح بدون وصفة طبية ويُقدم في صورة سائل يُستخدم مباشرة على فروة الرأس، في حين يجب الحصول على وصفة طبيب لشراء الفيناستريد، والمتوفر في صورة كبسولات. يمكن لاتخاذ القرار بشأن أنسب العلاجات بالنسبة لحالتك أن يكون صعبًا، لذلك يلجأ العديد من الناس إلى حضور استشارة مع خبير استعادة شعر للحصول على إرشاد شخصي. سيقوم الخبير بإرشادك وإعلامك بجميع التفاصيل فيما يتعلق بالخيارات المتاحة وسيجيب بالطبع على جميع استفساراتك.

اشتر الدواء من مصدر موثوق

عندما تقوم بشراء المينوكسيديل أو الفيناستريد، تأكد من اختيار بائع موثوق فيه. فبسبب الطلب المتزايد على أدوية استعادة الشعر، يوجد هناك العديد من المنتجات المقلدة سيئة الجودة في السوق. قد لا تحتوي هذه الأدوية على الجرعات المناسبة لتكون فعالة أو قد تحتوي على مكونات تضر بصحتك. القاعدة الأساسية هي تجنب المنتجات التي يتم التسويق لها بأنها خيارات منخفضة التكلفة، خاصةً إذا كان البائع لا يقدم معلومات كافية و/أو لا يمتلك خبرة مناسبة في مجال استعادة الشعر. بدلًا من ذلك، قم بشراء أدويتك من شركة تسعى إلى تثقيف عملائها المحتملين عن طريق تقديم معلومات مفصلة عن منتجاتها.

اتبع الإشرادات

كما هو الحال عند استخدام أي دواء، من الضروري قراءة واتباع الإرشادات المقدمة مع المينوكسيديل والفيناستريد. يجب استخدام كليهما بشكل منتظم لتحقيق نتائج جيدة. وتجدرالإشارة هنا أيضًا إلى أن استخدام أي من العلاجين بجرعات أعلى من المنصوح بها لن يؤدي إلى تحسين النتائج.

المينوكسيديل (تحت الاسم التجاري ماكسوجاين) والفيناستريد متاحان من خلال عيادة ڨينشي للشعر. عملية الشراء سهلة من خلال متجر العيادة الإلكتروني الآمن، أو بشكل شخصي من أي من مراكز ڨينشي الطبية الموجودة في جميع أنحاء العالم.

أفضل نصائح فيما يتعلق باستخدام أدوية إنماء الشعر