في هذه المقالة، نجيب عن أكثر خمسة أسئلة شيوعًا حول صبغ فروة الرأس المجهري (MSP) لعلاج حالة فقدان الشعر، والمقدم من خلال عيادة ڨينشي للشعر.

ما هو علاج الـMSP؟

الـMSP تقنية غير جراحية يتم مقارنتها عادةً برسم الوشوم. العلاج من الخيارات الشائعة وسط من يعاني من الثعلبة الأندروجينية (الصلع النمطي)، بالإضافة إلى من يعاني من الحالات المناعية الذاتية التي تتسبب في فقدان الشعر كالثعلبة البقعية والذئبة. يمكن الاستعانة بالعلاج كذلك لإخفاء الندوب التي تصيب فروة الرأس، سواء كانت بسبب إصابة أو عملية جراحية.

يشمل هذا العلاج استخدام صبغة طبية مخصصة وحقنها في فروة الرأس لخلق مظهر الشعر المحلوق النامي. تقدم عيادة ڨينشي أيضًا نوع آخر من العلاج يُعرف باسم صبغ فروة الرأس المجهري للشعر الطويل، والذي يحسن مظهر الكثافة لمن يرغب في الحفاظ على شعره طويلًا.

كم عدد جلسات الـMSP المطلوبة؟

عدد جلسات الـMSP المطلوبة يعتمد على مدى تطور حالة فقدان الشعر التي يتم علاجها ومدى ثبات واستقرار الصبغة في الجلد كذلك. في المتوسط، يحتاج عملاء ڨينشي إلى ثلاث جلسات لإتمام العلاج – ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن النتائج تظهر فورًا. وعن طريق أخذ بعض الوقت لبناء درجة اللون تدريجيًا، يستطيع خبراء ڨينشي تحقيق نتائج طبيعية وواقعية تمامًا.

إلى متى تستمر نتائج الـMSP؟

النتائج التي يحققها علاج MSP الخاص بڨينشي دائمة ولا تحتاج إلى عناية خاصة خلال الروتين اليومي المعتاد. من الطبيعي أن تتلاشى الصبغة قليلًا مع مرور الوقت. وذلك ينتج عن عدة عوامل، بما في ذلك كيمياء الجسم والتعرض للشمس. بالنسبة لمعظم المرضى، تكفي جلسة صيانة واحدة كل أربع إلى ست سنوات لمكافحة التلاشي والحفاظ على النتائج.

هل عملية الـMSP مؤلمة؟

معظم العملاء الذين خضعوا لعلاج الـMSP في عيادة ڨينشي وصفوا العملية بأنها غير مؤلمة. وفي حين شعر البعض ببعض عدم الراحة، وجد البعض الآخر العلاج مريحًا جدًا إلى درجة أنهم ناموا خلال جلساتهم.

هل علاج الـMSP مكلف؟

بالمقارنة مع جراحة زرع الشعر، أو التكاليف المستمرة التي يجب تحملها عند استخدام أدوية فقدان الشعر كالمينوكسيديل، تعتبر تكاليف علاج الـMSP أقل. سعر علاج الـMSP يعتمد على مرحلة فقدان الشعر التي يعاني منها العميل وعدد الجلسات التي يحتاجها. للحصول على المزيد من المعلومات حول الـMSP وتكاليف العملية، تواصل مع عيادة ڨينشي للشعر، واحجز استشارتك المجانية غير الملزمة الآن

أكثر 5 أسئلة شيوعًا حول علاج صبغ فروة الرأس المجهري