في هذه المقالة، نجيب على بعض الأسئلة الشائعة التي يتم توجيهها إلينا حول الصبغ المجهري لفروة الرأس MSP، تقنية استعادة الشعر غير الجراحية المبتكرة. 

ما الفرق بين الـMSP وعملية رسم الوشوم الدقيقة؟ 

برغم أن عملية رسم الوشوم الدقيقة تعد نوعًا من أنواع الصبغ المجهري، يوجد هناك عدة اختلافات بينها وبين الـMSP. ففي حين أن عملية رسم الوشوم الدقيقة تتم يدويًا باستخدام لوح، يتم خلال الـMSP استخدام أدوات وإبر مخصصة. كيفية تطبيق الصبغة من الاختلافات الأخرى. ففي عملية رسم الوشوم الدقيقة، يتم رسم خطوط دقيقة لتمثيل مظهر شعر الحاجبين، ولكن على الجانب الآخر، يتم استعمال تقنية التنقيط خلال الـMSP لتمثيل مظهر الشعر المحلوق النامي على فروة الرأس. 

ما الذي يجب عليّ الانتباه له عند اختيار مركز للخضوع للـMSP؟ 

يجب الخضوع لعلاج الـMSP دائمًا على يد خبير متخصص، وفي عيادة مناسبة. قبل حجز العلاج، يجب عليك التأكد من خضوع الفني للتدريب وامتلاكه الشهادات اللازمة المطلوبة في المنطقة التي ستخضع فيها للعلاج. يجب أن تكون غرفة العلاج نظيفة وتُظهر التزام العيادة ببروتوكول صحة ونظافة ملائم، وهو ما يشمل أمور كاستخدام إبر جديدة تمامًا مع كل مريض. يجب أيضًا أن تشعر بالراحة التامة مع الخبير. ثق بإحساسك، ولا تسمح لأحد بالضغط عليك إذا كنت تشعر بعدم الراحة أو الشك. 

هل يتطلب علاج الـMSP أي عناية خاصة بعد إتمامه؟ 

عناية ما بعد علاج الـMSP سهلة ولا تؤثر على روتينك الاعتيادي كثيرًا. في الأيام الأولى بعد العملية، من المهم الحفاظ على جفاف فروة الرأس وتجنب أي نشاط قد يؤدي إلى التعرق. بعد مرور أسبوع تقريبًا، يجب عليك الاستمرار في تجنب التعرق والتعرض لآشعة الشمس، ولكن يمكنك غسل فروة رأسك بمنظف لطيف. من الضروري تجنب منتجات التقشير والتعرق المفرط لمدة شهر كامل بعد إتمام العلاج. 

إلى متى تستمر نتائج علاج الـMSP؟ 

إحدى المزايا المهمة لعلاج الـMSP هي نتائجه طويلة المدى التي لا تتطلب الكثير من الصيانة. تتلاشى النتائج تدريجيًا مع مرور السنين، وذلك في الأساس بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية. لا يتغير لون الصبغات عالية الجودة، ولكنه يصبح أخف، ولذلك يظل المظهر طبيعيًا. ولكن يُنصح بحماية فروة الرأس عن طريق استعمال كريم واق من الشمس أو ارتداء قبعة. وإذا كان ذلك ضروريًا، يمكن الخضوع لجلسة صيانة لتعديل المظهر ودرجة اللون. 

إذا كان لديك أي أسئلة لم يتم الإجابة عنها هنا حول علاج الـMSP، تستطيع عيادة ڨينشي للشعر مساعدتك. تواصل مع العيادة اليوم لحجز استشارة مجانية واكتشاف المزيد حول كيف يمكن لعلاج الـMSP مساعدتك. 

إجابة على استفساراتكم فيما يتعلق بصبغ فروة الرأس المجهري