تيم فيريس رائد أعمال، كاتب ومقدم برامج مشهور عالميًا. بدأ صاحب ال40 عام القادم من نيويورك عمله بتطوير عدة مكملات غذائية لتحسين سرعة رد الفعل والذاكرة قصيرة المدى. وقد ألهمته تجربته في مجال المكملات الغذائية لكتابة “أسبوع عمل الأربع ساعات” فاشتهر بشكل سريع بعد نشره في عام 2017. واستمرت سلسلة ال”أربع ساعات” مع “جسم الأربع ساعات” و”شيف الأربع ساعات”.

يقدم تيم أيضًا برنامج إذاعي مشهور للغاية ويمتلك ملايين من التحميلات منذ إطلاقه. وفي كل حلقة، يقوم تيم بمقابلة مع خبير في مجاله للتعرف على أسرار ومهارات يمكن للمستمعين استخدامها في حياتهم. وقد استضاف البرنامج العديد من المشاهير كأرنولد شوارزنيجر، ريك روبن وماريا بوبوف. ينظر العديد من الناس في جميع أنحاء العالم لعمل تيم كمصدر للإلهام وقد كانت أفكاره سببًا في تغيير حياة الكثير منهم.

وقد يهدأ بعض الرجال عندما يعلمون أن شخص مهم ومؤثر كتيم يعاني من نفس مشكلات فقدان الشعر التي يعانون منها. ويمكن ملاحظة الحالة من خلال مشاهدة صور تيم التي تم التقاطها على مدار السنوات، والتي تظهر تأثيرات صلع الذكور النمطي على رأس خبير المساعدة الذاتية. في البداية، بدأ خط شعره بالتراجع، وظهر بعد ذلك انخفاض الكثافة الذي أصاب أعلى رأسه. والآن يضطر تيم إلى قص شعره واتباع تصفيفات الشعر القصيرة.

كان تيم صريحًا بشكل كبير بشأن مشكلة فقدان الشعر وقد ناقش محبيه بخصوص المشكلة. وفي عام 2010، سأل المدون جون كينج الكاتب عن رأيه فيما يخص أدوية فقدان الشعر كالفيناستريد. ورد تيم بأنه قد جرب استخدام أدوية منع الDHT ولكنه لم يشعر بأن ذلك هو الحل المناسب بالنسبة لحالته. وفي حوار في Reddot AmA، سأل مستخدم تيم عما إذا كان يعرف حل “أربع ساعات” لمشكلة فقدان الشعر، وهو السؤال الذي رد عليه تيم بقوله، “ليتني كنت أعلم!”.

يقدم علاج صبغ فروة الرأس المجهري (SMP) الخاص بعيادة ڨينشي للشعر حلاً جيدًا للرجال مثل تيم. فالSMP هو علاج استعادة شعر غير جراحي يعتبر مثاليًا لمن يرغب في اتباع تصفيفات الشعر القصيرة. ويشمل العلاج حقن صبغات طبية مخصصة في فروة الرأس لتمثيل مظهر الشعر المحلوق على الرأس كامل الشعر.

وبرغم أنه ليس حلاً من نوع “الأربع ساعات” للصلع، يقدم العلاج نتائج ممتازة من أول جلسة. تستغرق كل جلسة من ساعتين إلى خمس ساعات، وقد يحتاج العلاج إلى عدة جلسات للإتمام وفقًا لمدى فقدان الشعر الذي يعاني منه المريض. وكما ترون من صورة محاكاة الSMP، يمكن للعلاج استرجاع مظهر خط شعر تيم الطبيعي وإخفاء انخفاض كثافة و الرقع الصلعاء.

 

حل الأربع ساعات لفقدان الشعر من عيادة ڨينشي للشعر لتيم فيريس