في هذه المقالة، نستعرض تفاصيل خمسة من أفضل حلول استعادة الشعر المتاحة حاليًا، والتي ينصح بها الخبراء في عيادة ڨينشي للشعر.

الخيار الطبيعي بالكامل

الساو بالميتو هو الرائد عندما يتعلق الأمر بعلاجات تساقط الشعر الطبيعية. يتم استخراج المكمل من نوع من أنواع أشجار النخيل ويُعرف باسم “الفيناستريد الطبيعية” بفضل قدرته على تحفيز بصيلات الشعر. يشرح خبراء عيادة ڨينشي أن الساو بالميتو يساعد على إعاقة الـDHT، المادة التي يتم إنتاجها في الجسم وترتبط بحالة تساقط الشعر النمطي. عندما يتم استهلاك الساو بالميتو يوميًا، يمكن أن يحسن جودة ونمو الشعر.

الحل الطبي

علاج الـPRP أو البلازما الغنية بالصفائح هو علاج طبي يشمل حقن فروة الرأس بمحلول بلازما مباشرةً. يتم الحصول على محلول البلازما عن طريق استخراج كمية صغيرة من الدم المريض نفسه وتحضيرها بالاستعانة بجهاز طرد مركزي. ويقول خبراء ڨينشي أنه برغم أن العلاج قد يبدو غريبًا، إلا أنه بسيط للغاية ويمكن أن يحقق نتائج ممتازة بتحسين كثافة ونمو الشعر.

الجهاز المنزلي

يصف الخبراء في عيادة ڨينشي للشعر علاج الـLLLT (الليزر منخفض المستوى) كعلاج تساقط شعر منزلي مبتكر. للخضوع للعلاج، يتم الاستعانة بقبعة الليزر العملية وعالية الفعالية الخاصة بالعيادة، ويعمل علاج الـLLLT عن طريق تركيز مستويات معينة من الضوء على بصيلات الشعر. وتخبرنا عيادة ڨينشي أن عملائها الذين استخدموا القبعة لمدة 7 دقائق كل يومين شهدوا تحسنًا كبيرًا في حالة شعرهم خلال 60 يومًا فقط.

العلاج الدوائي

المينوكسيديل هو أحد دواءين مصدقين من الـFDA لعلاج حالة صلع الذكور والإناث النمطي. دواء المينوكسيديل الخاص بعيادة ڨينشي يعرف باسم ماكسوجاين ويحتوي أيضًا على حمض الأزيلايك. يعمل العنصران معًا على منع تأثير الـDHT على بصيلات الشعر ويقومان كذلك بتحفيز نمو الشعر. استخدام الماكسوجاين يوميًا يمكن أن يحقق نتائج ملحوظة خلال ثلاثة أشهر فقط.

الحل الجراحي

تسمح جراحة زرع الشعر بإعادة بناء المناطق التي تعاني من فقدان الشعر بالاستعانة بشعر المريض نفسه. في عيادات ڨينشي، يتم استخدام تقنيتين – زرع الوحدات الجريبية (FUT) واستخراج الوحدات الجريبية (FUE). تتطلب تقنيتا الـFUE والـFUT استخراج تطعيمات الشعر من مؤخرة رأس المريض نفسه، ويتم بعد ذلك زرع تلك التطعيمات في المناطق المصابة. تبدو النتائج النهائية طبيعية تمامًا، وذلك بالإضافة إلى أنها دائمة. ويمكن تصفيف الشعر حسب رغبة المريض تمامًا كالشعر الطبيعي.

خمسة حلول ينصح بها الخبراء لتساقط الشعر