يوجد هناك العديد من وسائل استعادة الشعر، ويمكن لذلك أن يؤدي إلى صعوبة اتخاذ القرار بشأن أي منها يناسب حالتك واحتياجاتك أكثر. ولمساعدتك في اتخاذ هذا القرار الصعب، نرغب اليوم في استعراض خمسة من أفضل علاجات فقدان الشعر المتاحة.

مكملات الفيتامينات والمعادن

من أبسط الوسائل التي تستطيع من خلال مكافحة فقدان الشعر هي استخدام مكملات الفيتامينات والمعادن المصممة خصيصًا لدعم عملية نمو الشعر. ويمزج فيتروفيان لاين، المكمل الغذائي الخاص بعيادة ڨينشي للشعر، العناصر الداعمة لنمو الشعر كالبيوتين، الزينك وحمض الفوليك مع مستخرجات النباتات الطبيعية لتحفيز عملية النمو الطبيعية ومنع إنتاج الDHT.

الأدوية الفموية والموضعية

يمكن لأدوية فقدان الشعر، المينوكسيديل والفيناستريد، أن يكونا فعالين للغاية في علاج حالة فقدان الشعر النمطي (الثعلبة الأندروجينية). المينوكسيديل سائل يتم استخدامه مباشرةً على فروة الرأس، أما الفيناستريد فهو علاج فموي يأتي في صورة أقراص. المينوكسيديل والفيناستريد هما العلاجان الوحيدان المصدقان من قبل الFDA، ويجب استخدامهما يوميًا لتحقيق النتائج والحفاظ عليها.

علاج الليزر منخفض المستوى

يشمل علاج الليزر منخفض المستوى (LLLT) استخدام موجات الليزر الضوئية لتحفيز نمو الشعر. ويمكنك الخضوع لجلسات العلاج في المنزل عن طريق استخدام قبعة الليزر الخاصة بعيادة ڨينشي للشعر. يشير المستخدمون إلى أنهم يلاحظون زيادة كثافة الشعر وتحسن مظهره من خلال ثلاث جلسات فقط من العلاج أسبوعيًا، مع 30 دقيقة فقط لكل جلسة.

علاج البلازما الغنية بالصفائح

خلال علاج البلازما الغنية بالصفائح (PRP)، يتم حقن محلول البلازما في فروة رأس المريض مباشرةً. ويتم الحصول على هذا المحلول عن طريق فصل الPRP عن عينة من دم المريض نفسه. يمكن للانتظام في الخضوع لعلاج الPRP لمدة بضع أشهر أن يحسن جودة الشعر ويحفز نموه.

جراحة زرع الشعر

تستعيد جراحة زرع الشعر المفقود من الشعر عن طريق زرع بصيلات شعر سليمة، والتي يتم استخراجها من رأس المريض نفسه، في المناطق المصابة بالصلع. وتُدعى التقنيتين اللتين تقوم عيادة ڨينشي للشعر باستخدامهما باسم استخراج الوحدات الجريبية (FUE) وزرع الوحدات الجريبية (FUT). وقد تم تطويرهما للسماح بأقصى فعالية لاسترجاع الشعر دون إصابة المريض بالتندب.

أيهم أنسب بالنسبة لك؟

من المهم أن تفهم أن العلاجات المذكورة لا تناسب جميع المصابين بحالة فقدان الشعر. فسيعتمد اختيار أنسب العلاجات بالنسبة لك على النتائج التي ترغب في تحقيقها، بجانب حالتك ومرحلة فقدان الشعر بطبيعة الحال.

خمسة من أفضل علاجات فقدان الشعر