العديد من عملائنا الذين حصلوا على جراحة زراعة الشعر في الماضي أو الذين لا يتعافون بشكل سليم، يشتكون من ندبات واضحة في مؤخرة الرأس. في بعض الأحيان تكون الندبات في أعلى الرأس حيث تم إجراء زراعة الشعر. في بعض الأحيان، يكثر تساقط الشعر بعد زراعة الشعر أو لا تنجح العملية وبذلك يبقى المريض حائراً لا يدري ما الحل. فإن حلاقة الشعر لإخفاء المنطقة الخفيفة أو الصلعاء سيؤدي إلى ظهور الندبات، وترك الشعر ليطول سيجعل المنطقة الصلعاء أو الخفيفة أكثر وضوحاً.

صبغ الفروة المجهري لإخفاء ندبة زراعة الشعر

في عملية صبغ الفروة المجهري لإخفاء ندبة الزراعة، يتم وضع الصبغة داخل الندبة بشكل دقيق مما يعطي انطباعاً بنمو الشعر داخل الندبة فيخفيها. هذا العلاج يجعل رؤية الندبة مستحيلاً إلا إذا كان الشخص ينظر إلى الندبة مباشرة وعن قرب. تعتمد النتائج أيضاً على نوع وحجم الندبة والشعر المجاور ولون فروة الرأس وبعض العوامل الأخرى. سيقوم أحد المتخصصين في صبغ الفروة المجهري بشرح العملية لك ويحدّثك عما يمكن توقعه من هذا العلاج.

الندبات الناتجة عن عملية زراعة الوحدات البصيلية (FUT) أو حصاد الشريحة هي ندبات طولية تمتد عادةً من أذن للأخرى. يجب أن تكون هذه الندبات رفيعة جداً ومستقيمة لكن في بعض الحالات عندما يتم مطّها كثيراً وتقطيبها بشكل سيء، يصبح من الصعب إخفائها. يتم استخدام هذا العلاج بثلاث طرق لإخفاء ندبات عملية زراعة الشريحة وهي:

صبغ الفروة المجهري لاصطناع الشعر المحلوق: تكون هذه عادةً أفضل طريقة لإخفاء الندبات وتجعل رؤيتها صعبة جداً. إن بصيلات الشعر الاصطناعية في علاج صبغ فورة الرأس المجهري تشبه الشعر وهو ينبثق من الندبة فيصبح من الصعب جداً رؤيتها.

عملية رائعة لإخفاء ندبة الزراعة

علاج (FUE) أو اقتطاف الوحدات البصيلية قد يسبب أحياناً ببقعة بيضاء صغيرة جداً في مؤخرة فروة الرأس حيث تم اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة. يحدث هذا غالباً عندما يستخدم الجراح إبرة كبيرة جداً أو في الحالات حيث يكون جلد المريض سهل التندّب. تكون هذه الندبات سطحية جداً في العادة ومعظم العملاء يحصلون على نتائج مذهلة من علاج صبغ الفروة المجهري (SMP) لإخفاء هذه الندبات بغض النظر عن طول أو قصر الشعر.

قبل إجراء عملية اقتطاف الوحدات البصيلية (FUE)، كان الطعم الساد أو شكل شعر اللعبة شكلاً سائداً، لكن الإبر التي كانت تستخدم لحصاد الشريحة كانت كبيرة جداً تترك ندبة دائرية كبيرة في مؤخرة فروة الرأس.

إخفاء الطعم الساد باستخدام عملية صبغ الفروة المجهري

ليست الندبات المشكلة الوحيدة بالنسبة للعميل الذي خضع لعلاج زراعة الشعر السيئ. يمكن أن تساعد عملية صبغ الفروة المجهري (SMP) في رسم خط جديد للشعر إذا كنت مستعداً لأن تحلق شعرك بشكل مستمر.

إذا كنت تفضّل إضافة الكثافة إلى شعرك الذي لم يتساقط، يمكن استخدام عملية صبغ الفروة المجهري (SMP)لاصطناع الشعر الطويل بعض الشيء لزيادة كثافة وحجم الشعر.

للحصول على المزيد من المعلومات، اتصل بأقرب عيادة فينتشي لعلاج الشعر منك كي تحصل على إجابات لأي أسئلة لديك عبر الهاتف أو استخدم الاتصال بنا للاتصال لحجز موعد للكشف المجاني مع أحد المتخصصين في العيادة الذين سيساعدوك في اختيار علاج صبغ الفروة المجهري المناسب لك.