هل تعاني من حالة الصلع المبكر؟ في هذه المقالة، نناقش حالة صلع الذكور النمطي التي تصيب الرجال الشباب ونقدم بعض النصائح فيما يتعلق بكيفية مواجهتها.

الصلع وسط الرجال الشباب

في حين أن حالة صلع الذكور النمطي (أو الثعلبة الأندروجينية) ترتبط في أذهان الكثيرين بالتقدم في السن، إلا أنها في الواقع شائعة إلى حد كبير وسط الرجال الشباب. وفقًا للجمعية الأمريكية لتساقط الشعر، يبدأ نحو ربع عدد السكان من الذكور بملاحظة علامات تساقط الشعر خلال أوائل العشرينات من أعمارهم. ويزداد هذا الرقم ليصل إلى الثلثين في سن الـ35.

مسببات وآثار الصلع النمطي

الثعلبة الأندروجينية من حالات فقدان الشعر التي يتم وراثتها عن طريق الآباء بسبب الجينات. المصابون بالحالة يعانون من حساسية جينية ضد ما يُعرف بالـ ديهدروتستوسترون. يؤدي هذا الهرمون إلى تقلص بصيلات الشعر، مما يتسبب بدوره في نمو ضعيف وتساقط شعر زائد. فقدان الشعر الناتج عن حالة الصلع النمطي يتميز بتركز تساقط الشعر في منطقة خط الشعر وتاج الرأس. فهي لا تؤثر على الشعر النامي في مؤخرة أو جانبي الرأس. يعاني الرجال الشباب من آثار هذه الحالة بشكل خاص لأنها تؤدي إلى ظهورهم بمظهر أكبر سنًا. ويشعر الكثيرون منهم بأنها تجعلهم أقل جاذبية، مما يؤثر عادةً على مستوى ثقتهم.

نصائح الخبراء لمرضى فقدان الشعر الشباب

عيادة ڨينشي للشعر معروفة عالميًا كرائدة في مجال علاج فقدان الشعر. ويقدم خبراء العيادة النصائح التالية للرجال الشباب الذين لاحظوا ظهور علامات تساقط الشعر عليهم بسبب الحالة، وتشمل هذه العلامات تراجع خط الشعر وانخفاض الكثافة في منطقة تاج الرأس.

  • اسع للحصول على تشخيص احترافي

إذا كنت ترغب في مكافحة الصلع، أول خطوة هي الحصول على تشخيص احترافي. فالثعلبة الأندروجينية لا تعد الحالة الوحيدة التي تؤدي غلى فقدان الشعر. ومن المهم تأكيد سبب تساقط الشعر والوصول إلى جذور المشكلة لتحديد نهج العلاج الأكثر ملاءمة. فاستخدام العلاج الخاطئ سيكون غير فعال ويمكن أن يؤدي إلى زيادة سوء الأعراض.

  • ابدأ العلاج مبكرًا

هناك خيارات متعددة متاحة لاستعادة الشعر، والتي يمكنها أن تساعد في مكافحة الحالة في جميع مراحلها. ولكن علاجات الثعلبة الأندروجينية تميل إلى أن تكون أكثر فعالية إذا تم الاستعانة بها مبكرًا. بدء العلاج في أسرع وقت ممكن يوقف تطور الحالة ويزيد من فرص استعادة الشعر المفقود.

  • أفضل علاج؟

يعتمد أفضل علاج لمكافحة فقدان الشعر على عدة عوامل، بما في ذلك مدى تساقط الشعر وتفضيلاتك الشخصية. وهذا سبب آخر يدفعك إلى استشارة خبير، والذي سيقوم بإرشادك فيما يتعلق بالخيارات المتاحة وسيساعدك على اختيار الحل الأكثر ملاءمة لحالتك واحتياجاتك.

صغير في السن جدًا لتفقد شعرك؟