العثور على علاج فقدان شعر يمكنك الوثوق فيه قد يتطلب منك بذل مجهود كبير. فهناك الآلاف، إن لم يكن الملايين، من المنتجات والعلاجات المختلفة التي تدعي قدرتها على استرجاع شعرك المفقود. ولكن للأسف، لا تكون هذه إلا مجرد وعود كاذبة. ولذلك يصبح الأمر محبطًا جدًا، خصوصًا بالنسبة لمن يعاني بشكل حقيقي من تأثيرات فقدان الشعر على حياته.

ولذلك سألنا خبراء عيادة ڨينشي للشعر كيف يستطيع المرضى تجنب تضييع أوقاتهم وأموالهم على علاجات فقدان الشعر غير الفعالة. وشرحوا لنا أن علاجات استعادة الشعر مثبتة الفعالية علميًا كالمينوكسيديل والفيناستريد هي ما يجب الاستعانة بها في مواجهة الحالة.

المينوكسيديل

المينوكسيديل دواء مصدق من قبل الFDA لعلاج الثعلبة الأندروجينية التي تصيب الرجال والنساء، ويتم استخدامه بشكل مباشر على فروة الرأس يوميًا. وقد أثبتت الدراسات أن للمينوكسيديل تأثير سريع، وأنه يمكن الاستعانة به لإيقاف تطور حالة فقدان الشعر وحتى تحفيز نمو الشعر الجديد.

الفيناستريد

الفيناستريد علاج فموي مصدق من قبل الFDA أيضًا للرجال الذين يعانون من الثعلبة الأندروجينية. ففي الاختبارات السريرية التي تمت على الرجال الذين يعانون من حالة الصلع النمطي، أوقف تناول الفيناستريد فقدان الشعر في %86 من الحالات وقام بتحفيز نمو الشعر الجديد في %65 من الحالات.

مكملات الفيتامينات والمعادن

المكملات التي تحتوي على البيوتين، النياسين والسيلينوم تستطيع أن تساعد على تجنب فقدان الشعر وتحفيز نموه في عدد من الحالات المختلفة. تم تطوير المكمل الغذائي الخاص بعيادة ڨينشي للشعر، فيتروفيان لاين، من خلال الاستعانة بسنوات من الأبحاث، وهو يحتوي على تلك العناصر، بالإضافة إلى فيتامينات ومعادن أخرى أساسية لعملية نمو الشعر. يشمل فيتروفيان لاين أيضًا مستخرجات النباتات التي تساعد على منع تأثير الDHT. فالساو بالميتو، على سبيل المثال، مُثبت الفعالية في مكافحة أعراض صلع الذكور النمطي من خلال العديد من الدراسات.

علاج الليزر منخفض المستوى LLLT

يتم في علاج الليزر منخفض المستوى الاستعانة بقبعة الليزر المصممة خصيصًا لتوجيه الضوء إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر. وأثبتت الدراسات السريرية أن الرجال والنساء الذين تم علاجهم بقبعة الليزر استفادوا من فعاليتها في تحسين صحة فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر. ويمكن مزج الLLLT أيضًا مع علاجات فقدان الشعر الأخرى لتحسين نتائجها.

أفضل علاج فقدان شعر بالنسبة لك

برغم وجود العديد من علاجات استعادة الشعر مثبتة الفعالية علميًا، من المهم أن تأخذ في الاعتبار أن أفضل الحلول بالنسبة لك سيعتمد على حالتك. ولتحقيق نتائج مرضية، قم بالتخطيط لرحلة استعادة الشعر الخاصة بك بالاستعانة بأحد خبراء عيادة ڨينشي للشعر. فهم قادرون على تشخيص حالتك وإرشادك فيما يتعلق بأنسب العلاجات المتاحة لاحتياجاتك الشخصية.

علاجات فقدان شعر مثبتة الفعالية علميًا تستطيع الوثوق فيها