من المحتمل أن تكون قد سمعت عن إزالة الشعر بالليزر، ولكن هل كنت تعلم أنه يمكن الاستعانة بالليزر لتحفيز نمو الشعر كذلك؟ في هذه المقالة، نلقي نظرة على علاج الليزر منخفض المستوى (LLLT ) ونشرح كيف يمكن الاستعانة به لعلاج حالة فقدان الشعر.

تاريخ علاج الـLLLT

برغم أن علاج الـLLLT أخذ مؤخرًا فقط في الشيوع كعلاج فعال لتساقط الشعر، تم اكتشاف فوائده لأول مرة في أواخر ستينات القرن الماضي. امتلك أندري ميستير، عالم في جامعة سيملفيس في المجر، تصريحًا باستخدام ليزر ياقوتي، والذي تم اختراعه في ذلك الوقت. فحصت اختباراته الأولية باستخدام الأداة آثار الليزر منخفض المستوى على جلد الفئران. أدت هذه الاختبارات إلى نتائج مثيرة جدًا للاهتمام. فقد أظهرت أجسام الفئران التي تعرضت لضوء الليزر قدرة على التعافي من الجروح بسرعة ونمو أسرع للشعر مقارنة بالفئران الأخرى التي لم تتعرض للليزر. سمى ميستير ذلك بتحفيز الليزر الحيوي، أو ما يُعرف اليوم باسم LLLT. على مدار العقود التالية، أثبتت الأبحاث التي تمت على الـLLLT فعاليتها في علاج عدد من حالات فقدان الشعر التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء، وذلك دون أي آثار جانبية سلبية.

كيف يعمل علاج الـLLLT؟

يتم خلال علاج الـLLLT استخدام ضوء ليزر منخفض المستوى، والذي يتم توجيهه إلى بصيلات الشعر. وأظهرت الدراسات التي تمت على كيفية عمل العلاج أن التأثيرات تختلف وفقًا للحالة التي يتم علاجها. فبالنسبة لمرضى الثعلبة الأندروجينية، يقوم العلاج بتحفيز نشاط الخلايا الجذعية ويزيد من عدد بصيلات الشعر في مرحلة النمو. وعند الاستعانة به في علاج اضطراب الثعلبة البقعية المناعي الذاتي، يساعد على تخفيف الالتهاب المرتبط بفقدان الشعر. وقد ثبت كذلك أن العلاج يساعد على حماية خلايا بصيلات الشعر في حالة الأفراد الذين يعانون من الصلع الناتج عن الخضوع للعلاج الكيماوي.

قبعة الليزر LLLT الخاصة بعيادة ڨينشي للشعر

توفر قبعة الليزر LLLT الخاصة بعيادة ڨينشي للشعر وسيلة مريحة وبسيطة تمكن المرضى من الخضوع لهذا العلاج المصدق من الـFDA في المنزل. تحتوي هذه الأداة القوية، والتي يمكن ارتداؤها تحت قبعة أو غطاء رأس، على 272 صمام ليزر ثنائي. وينصح خبراء ڨينشي باستخدام القبعة لمدة 7 دقائق كل يومين. يمكن استخدام هذا العلاج وحده أو الجمع بينه وبين حلول استعادة الشعر الأخرى كالمينوكسيديل، الساو بالميتو، الفيناستريد وعلاج الـPRP. قبعة الليزر متاحة حصريًا من خلال متجر ڨينشي الإلكتروني الآمن ومراكز العيادة الموجودة في جميع أنحاء العالم.

علاج الليزر منخفض المستوى لتساقط الشعر