هل تقع في أي من الأخطاء الشائعة التالية عند تمشيط لشعرك؟

استخدام فرشاة شعر غير ملائمة

هل يوجد فعلًا فرش شعر ملائمة وغير ملائمة؟ وفقًا لمصففي الشعر المحترفين، الإجابة هي نعم. ففرش الشعر الرخيصة ذات الجودة المنخفضة يمكن أن تكون قاسية بشكل مفرط على الشعر، وقد تؤدي إلى إتلاف فروة الرأس. على الجانب الآخر، يمكن لنوع فرشاة الشعر ألا يكون مناسبًا لنوع الشعر حتى إذا كانت الفرشاة عالية الجودة، وهو ما قد يتسبب في زيادة صعوبة عملية فك العقد. اختر فرشاة شعر جيدة الصنع متباعدة الشعيرات تتميز بحواف ناعمة. تعتبر فرش المجداف خيارًا جيدًا للشعر المستقيم، في حين يفضل استخدام أمشاط المنشار عريضة الأسنان للشعر المجعد.

التمشيط المفرط

تمشيط الشعر مئة تمشيطة في اليوم من الخرافات الشائعة. فالتمشيط المفرط يؤدي إلى الاحتكاك، وهو ما يؤدي بدوره إلى الإضرار بالشعر وإضعافه مع الوقت ومع تكرار هذه العملية. تمشيط الشعر مرتين يوميًا عادةً ما يكون كافيًا بالنسبة لمن يمتلك شعرًا مستقيمًا. أما أصحاب الشعر المجعد، فيجدون أنهم لا يحتاجون إلى تصفيف الشعر إلا قبل غسله فقط.

التوقف عن التمشيط

إذا لاحظت أن شعرك يبدو أقل كثافة مقارنةً بما كان عليه في الماضي، قد تشعر بضرورة التوقف عن تمشيطه للحفاظ على ما تبقى منه. للأسف، لن يساعد ذلك على الحفاظ على شعرك الموجود في مرحلة التساقط من دورة نمو الشعر الطبيعية. إذا كنت مع ذلك قلقًا بشأن إصابتك بحالة فقدان الشعر، أفضل ما يمكنك القيام به هو زيارة متخصص. احجز استشارتك المجانية في عيادة ڨينشي للشعر لاكتشاف سبب تساقط شعرك والحصول على نصائح فيما يتعلق بما يمكنك القيام به لمواجهة الحالة.

تمشيط الشعر المبلل

يتميز الشعر المبلل بكونه أضعف وأكثر قابلية للبسط مقارنةً بالشعر الجاف، ولذلك يعد أكثر عرضة للتلف. إذا كنت معتادًا على تمشيط شعرك بعد غسله مباشرةً، ستلاحظ إصابة شعرك بالتكسر، وهو ما قد ينتج مظهرًا منخفض الكثافة. لا تمشط شعرك إذا كان مبللًا أبدًا – قم بتجفيفه أولًا، سواء بشكل طبيعي أو باستخدام مجفف الشعر.

عدم تنظيف فرشاة الشعر بانتظام

أحد الأسباب الرئيسية  التي تدفعنا إلى تمشيط الشعر هو التخلص من التراكمات والشعر الضعيف. تترسب هذه العناصر على فرشاة الشعر. وإذا لم يتم تنظيف التراكمات بانتظام، سيؤدي ذلك إلى اتساخ شعرك بشكل أسرع بسبب انتقال الأوساخ المترسبة على الفرشاة إليه. قد يتسبب ذلك في تهيج فروة الرأس، والذي يعتبر من العوامل التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر. نظف فرشاة شعرك جيدًا وأزل الشعر العالق في الأسنان، ثم اغسل الفرشاة بالماء الدافئ والصابون.

كيف تتجنب 5 أخطاء تصفيف شعر شائعة