هذه النصائح ستساعدك على الحفاظ على صحة وجمال وكثافة شعرك وتجنب بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا التي قد تكون سببًا في فقدانك إياه.

ما يجب عليك تجنبه

لا تتلف شعرك باستخدام الكيماويات والحرارة

تظهر العديد من حالات فقدان الشعر بسبب عوامل داخلية، كسوء التغذية ونقص الفيتامينات والعوامل الوراثية. برغم ذلك، يمكن للاستخدام المفرط لبعض المنتجات وبعض تقنيات التصفيف أن تتلف شعرك وتؤثر على عملية نموه أيضًا. فيجب عليك الحد من استخدام أدوات التصفيف الحارة والمنتجات الكيميائية والتصفيفات التي تضغط بشكل كبير على بصيلات الشعر.

لا تتجاهل تساقط الشعر غير الطبيعي

إذا لاحظت تساقط شعرك فجأة بشكل غير طبيعي أو لاحظت ظهور بعض الرقع الصلعاء على فروة رأسك، لا تتجاهل الأمر. يمكن لتساقط الشعر أن يكون علامة تشير إلى إصابتك بالعديد من الحالات الطبية المختلفة التي تحتاج إلى التدخل الطبي للعلاح، بما في ذلك أمراض الغدة الدرقية والأمراض المناعية الذاتية.

ما يجب عليك فعله

اسع للحصول على الإرشاد من قبل المتخصصين

إذا كنت قلقًا بشأن فقدانك للشعر، يمكن للحصول على الإرشاد من قبل طبيب متخصص أن يهدئ عقلك ويتيح لك الفرصة للحصول على جميع المعلومات المهمة بخصوص خيارات العلاج المتاحة. تقدم عيادة ڨينشي للشعر استشارات مجانية للرجال والنساء في جميع مراكز فقدان الشعر الخاصة بها حول العالم.

اهتم باتباع أسلوب حياة صحي

الضغط العصبي وسوء التغذية من العوامل الأساسية التي قد تؤدي إلى فقدان الشعر. حاول دائمًا العثور على وسائل فعالة تساعدك على الشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر، واتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا. يمكن لهذه التغييرات البسيطة أن تحسن حالة شعرك ونموه بشكل عام، بالإضافة إلى تقليل خطر إصابتك بالصلع.

استعن بعلاجات فقدان الشعر الوقائية

تفتخر عيادة ڨينشي للشعر بتقديم مدى واسع من العلاجات التي تستطيع مساعدتك على تجنب فقدان الشعر. فالمكمل الغذائي فيتروفيان لاين الخاص بالعيادة وعلاج قبعة الليزر LLLT، بالإضافة إلى علاج الPRP، تعمل جميعها على تحفيز نمو الشعر القوي والسليم وحمايتك من حالة فقدان الشعر.

ما يجب فعله وما يجب تجنبه لمكافحة فقدان الشعر