هل تعد كمية الشعر التي تفقدها أثناء الاستحمام طبيعية، أم هل تعاني من حالة فقدان الشعر؟ 

هل تفقد الكثير من الشعر؟ 

يمتلك الإنسان نحو 100 ألف شعرة في المتوسط على فروة الرأس. يميل أصحاب الشعر الأشقر إلى التمتع بنمو أكثر كثافة بعض الشيء، في حين يمتلك أصحاب الشعر الأحمر أقل عدد من خصل الشعر. يتبع الشعر دورة نمو وتساقط مستمرة، وفي أي لحظة، تكون نحو 80% من بصيلات الشعر في مرحلة إنتاج نشطة، في حين تكون 10% منها في مرحلة التساقط. 

يسقط الشعر في تلك المرحلة أثناء غسله أو تمشيطه. وقد يلاحظ الشخص الذي يمتلك شعرًا طويلًا أو كثيفًا تراكم كتل من الشعر في حوض الاستحمام أو في فرشاة الشعر. معدل تساقط الشعر الطبيعي يتراوح بين 100 و150 شعرة يوميًا. وإذا كنت تلاحظ فقدانك لعدد يتعدى الحد الأقصى، قد يكون ذلك علامة على إصابتك بحالة فقدان الشعر. 

ما الذي يؤدي إلى تساقط الشعر المفرط؟ 

لتساقط الشعر الزائد أسباب متعددة. 

  • حالة صلع الشد قد تظهر بسبب اللجوء إلى تصفيفات الشعر المشدودة، والتي تضغط على البصيلات وتشد الشعر من جذوره. 
  • تساقط الشعر الكربي حالة تظهر عند دخول البصيلات مرحلة التساقط مبكرًا. محفزات الحالة تشمل بعض الأمراض، الضغط العصبي، بعض الأدوية والتغيرات الهرمونية. 
  • الثعلبة البقعية حالة مناعية ذاتية تتسبب في تساقط الشعر بشكل مفاجئ في صورة رقع دائرية. 
  • الثعلبة الأندروجينية تنتج عن حساسية البصيلات الجينية ضد الهرمونات الذكورية، وهو ما يؤدي إلى أنماط تساقط تقدمية. 

علاج تساقط الشعر الزائد 

الوسيلة الوحيدة الفعالة في علاج تساقط الشعر الزائد هي مواجهة جذور المشكلة عن طريق اللجوء إلى خبير. عيادة ڨينشي للشعر خبيرة في علاج جميع أنواع حالات فقدان الشعر التي تصيب النساء والرجال. تقدم العيادة مدى واسع من حلول استعادة الشعر، بما في ذلك المكملات، علاج الـLLLT، علاج الـPRP، الميزوثيرابي، صبغ فروة الرأس المجهري وجراحة زرع الشعر. يعتمد أفضل أنسب علاج بالنسبة لك على نوع فقدان الشعر ومدى تطور الحالة، بالإضافة إلى أهداف استعادة الشعر الخاصة بك. يمكنك الحصول على نصائح مشخصة عن طريق التواصل مع ڨينشي لتحديد موعد استشارة مجانية، عبر الإنترنت أو في أحد مراكز العيادة في جميع أنحاء العالم. 

هل تفقد الكثير من الشعر أثناء الاستحمام؟