هل سمعت عن آخر علاجات فروة الرأس؟ يُعرف باسم تقشير فروة الرأس ويدعي البعض أنه أفضل شيء قاموا به من أجل صحة شعرهم. هل يجب عليك إضافة هذا العلاج إلى روتين العناية بالشعر الخاص بك أيضًا، أم هل سيكون مضيعة للوقت والمال؟

ما هو علاج تقشير فروة الرأس؟

فكرة علاج تقشير فروة الرأس الأساسية هي تنظيف فروة الرأس من الزهم، خلايا الجلد الميتة ورواسب منتجات التصفيف المختلفة. محبو هذه التقنية يقولون أن روتين التنظيف باستخدام الشامبو العادي لا يساعد على التخلص من الترسبات غير المرغوب فيها بالكامل، مما يؤدي إلى تهيج فروة الرأس وتقشرها، وهو ما ينتج بدوره شعرًا غير صحي.

كيف يمكنك تقشير فروة رأسك

يقدم عدد كبير من صالونات الشعر والتجميل حاليًا تقشير فروة الرأس كعلاج. ولكن العديد منهم يستخدم وسيلة تفريش عنيفة بشكل غير ضروري إلى درجة قد تؤدي في الواقع إلى الإضرار بفروة الرأس والشعر، خاصةً إذا كنت تعاني من حالة فقدان الشعر. يمكنك بدلًا من ذلك تغيير منتج الشامبو العادي الذي تستخدمه بمنتج آخر مصمم خصيصًا للتخلص من الرواسب العالقة دون الحاجة إلى إضافة خطوة إضافية إلى روتينك. يوجد عدد من العلامات التجارية المعروفة التي تقدم أنواع شامبو تحتوي على مقشرات كيميائية خفيفة أو جزيئات صغيرة تساعد على تقشير فروة الرأس بلطف مع تدليك الرأس.

هل تقشير فروة الرأس مناسب للجميع؟

يجب على المصابين بالتهاب الجلد التأتبي والصدفية تجنب تقشير فروة الرأس، وذلك لأنه قد يؤدي إلى زيادة سوء حالتهم. وإذا كنت تخضع في الوقت الحالي لعلاج استعادة شعر، سواء كان دوائي، جراحي أو غير جراحي، يجب عليك استشارة متخصص قبل تجربة علاج تقشير فروة الرأس لأنه قد يعيق عمل العلاج الذي تخضع له.

هل يساعد تقشير فروة الرأس في حالة فقدان الشعر؟

قد يكون العلاج إضافة جيدة إلى روتين العناية بالشعر الخاص بك ولكن لا يوجد ما يثبت أن تقشير فروة الرأس يفيد في منع تساقط الشعر. بالنسبة للرجال والنساء الذين يشعرون بالقلق بسبب فقدان شعرهم للكثافة أو بسبب الصلع، يوجد هناك العديد من البدائل الفعالة. تقدم عيادة ڨينشي للشعر، الرائدة في مجال استعادة الشعر، علاجات عديدة، بما في ذلك جراحات زرع الشعر وصبغ فروة الرأس غير الجراحي، إلى جانب علاج الليزر منخفض المستوى وعلاج الـPRP.

إذا كنت تبحث عن وسائل فعالة لمكافحة فقدان الشعر، لا تضيع وقتك في تجربة علاجات غير مثبتة الفعالية. احصل على تشخيص احترافي ومجاني، ونصائح صادقة عن طريق حضور استشارة في عيادة ڨينشي للشعر.

هل يجب عليك إضافة تقشير لفروة الرأس إلى روتين العناية بالشعر الخاص بك؟