في مقالة سابقة، ناقشنا ميل رجال العائلة البريطانية إلى الصلع، وأشرنا إلى أن الأمير هاري، والذي تزوج مؤخرًا، قد بدأ في إظهار علامات الثعلبة الأندروجينية هو أيضًا. ومؤخرًا، أظهرت بعض الصور الحديثة أن حالة فقدان الشعر التي يعاني منها آخذة في التطور.

حالة فقدان شعر الأمير هاري

يعاني الأمير هاري صاحب الـ34 عامًا من أعراض حالة صلع الذكور النمطي كأخيه الأمير ويليام والأمير تشارلز. يتمركز فقدان الشعر في حالته في منطقة تاج الرأس، ولا يبدو أن خط شعره يتأثر. ومنذ بدء التخطيط لزواجه من ميغان ماركل في عام 2017، بدأت حالة فقدان الشعر التي يعاني منها في التطور بشكل ملحوظ. والآن، تبدو منطقة تاج رأسه خالية من الشعر تمامًا، ويمتد فقدانه للشعر إلى مؤخرة رأسه.

تشير بعض الصحف إلى أن الضغط الموضوع على الأمير هاري بسبب زواجه وحقيقة أنه سيصبح أبًا قريبًا يساهم في تطور المشكلة. ولكن الخبراء في عيادة ڨينشي للشعر يشرحون أن تقدم الحالة متوقع وطبيعي بسبب عدم السعي إلى علاج حالة الثعلبة الأندروجينية. فيبدو أن الأمير هاري لا يهتم كثيرًا بعلاج أو إخفاء الحالة في الوقت الحالي. وهو ما يعتبر مفاجأة بسبب مزاحه مع الأمير ويليام في الماضي وسخريته من حالة الصلع التي أصابته. ولكن ينصح خبراء عيادة ڨينشي للشعر بأنه يحتاج إلى السعي الآن للحصول على المساعدة الاحترافية، فالوقت الحالي هو الأنسب لاستعادة شعره مجددًا.

مكافحة صلع الذكور النمطي

من النصائح التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار إذا كنت تعاني من الصلع النمطي وكنت تفكر بشأن الخضوع لعلاج استعادة الشعر هي أنه كلما سعيت إلى ذلك مبكرًا، كانت فرصك للنجاح أكبر. في مراحل فقدان الشعر الأولى، يمكن للحلول الدوائية والطبية كالفيناستريد، المينوكسيديل، الـLLLT، الميزوثيرابي والـPRP أن تكون فعالة للغاية. فبرنامج العلاج في هذه المرحلة قد يساعدك على تجنب فقدان المزيد من الشعر وتحفيز إعادة نموه مجددًا. مع ذلك، تجدر الإشارة هنا إلى أن الحل النهائي الوحيد للصلع هو الخضوع لجراحات زرع الشعر FUT أو  FUE. أيًا كانت التقنية التي تلجأ إليها، تحتاج إلى امتلاك شعر كاف في المنطقة الواهبة لتحقيق نتائج مرضية والحصول على مظهر طبيعي. قد يكون الأمر أكثر صعوبة في حالة كنت تعاني من الصلع في مراحله المتقدمة، ولكن هذا لا يعني أن تفقد الأمل. فقد طورت عيادة ڨينشي للشعر تقنية تُعرف باسم ڨينشي ماكس يتم فيها المزج بين تقنيتي الـFUT والـFUE الجراحيتين للاستغلال الأمثل للتطعيمات المتاحة.

وقت الخضوع للعلاج؟ حالة فقدان شعر الأمير هاري تتطور