إذا كنت تبحث عن وسائل فعالة تستطيع من خلالها تحسين مظهر كثافة شعرك الخفيف، فأنت في المكان المناسب. في هذه المقالة، سنقوم باستعراض أربع حيل بسيطة تساعدك على الظهور بشعر أكثر كثافة دون معاناة.

تصفيفة الشعر المناسبة

اختيار تصفيفة الشعر المناسبة يساهم كثيرًا فيما يتعلق بمظهر كثافة نمو الشعر بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من ترقق الشعر أو حالة فقدان الشعر. على سبيل المثال، بعض الخصلات فاتحة اللون يمكن أن تضيف طبقات تحسن المظهر، في حين يمكن للجوء إلى الهدب “bangs” أن يساعد على إخفاء فقدان الشعر حول منطقة خط الشعر. يمكن أيضًا للتموجات والتجعدات أن تكون خيارًا جيدًا لأنها تضفي زيادة على حجم الشعر وترفعه حتى لا يبدو مسطحًا أو ملتصقًا بفروة الرأس.

منتجات الشعر المناسبة

يحتاج الشعر الخفيف إلى منتجات خاصة حتى يظهر في أفضل صورة ممكنة. فالمنتجات التي تحتوي على الكحول، على سبيل المثال، قد تؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره. والمنتجات الغنية بالزيوت والعناصر الغذائية المرطبة تترك الشعر دهنيًا وتثقله. بشكل عام، أنواع الشامبو والمرطبات المصنفة بأنها تزيد حجم الشعر ستكون مناسبة لتحسين مظهر كثافة الشعر.

صبغ فروة الرأس المجهري للشعر الطويل

صبغ فروة الرأس المجهري للشعر الطويل هي من وسائل عيادة ڨينشي المبتكرة والفعالة في تحسين مظهر كثافة الشعر الخفيف. هذا العلاج غير جراحي ويسمح بالاحتفاظ بالشعر طويلًا مع تحسين مظهره. يتم خلال العملية استخدام صبغات طبية مصممة خصيصًا وحقنها في فروة الرأس (وهي عملية مشابهة لرسم الوشوم) لتقليل نسبة التباين بين لون الجلد ولون الشعر في المناطق التي تعاني من فقدان الشعر.

علاجات دعم نمو الشعر

استخدام العلاجات التي تدعم نمو الشعر السليم قد تساعدك على تحسين كثافة شعرك. وبرغم أنها ستستغرق وقتًا أطول مقارنة بالحيل الأخرى التي ذكرناها سابقًا، إلا أن هذه العلاجات ستحسن حالة الشعر نفسه، بدلًا من توفير نتائج تجميلية فحسب. إضافة مكمل فيتامينات غذائي إلى روتينك اليومي، كالمكمل الغذائي فيتروفيان لاين الخاص بعيادة ڨينشي للشعر، سيساعدك على تغذية شعرك من الداخل عن طريق توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. قبعة الليزر LLLT من الخيارات الجيدة الأخرى. تعمل الـLLLT عن طريق توجيه مستويات معينة من الضوء إلى بصيلات الشعر لتحسين صحة الشعر وفروة الرأس بثلاث جلاسات فقط كل أسبوع.

4 حيل بسيطة لتحسين مظهر كثافة الشعر