الساو بالميتو نوع من أنواع أشجار النخيل التي تنتج ثمارا صغيرة بيضوية الشكل. تستخدم ثمار الساو بالميتو منذ قرون كمصدر غذائي وكعلاج أعشاب في الثقافة الأمريكية الأصلية. واليوم، شهرة فوائد ثمار الساو بالميتو الصحية المتعددة آخذة في التزايد، ولذلك أصبحت الثمار من المكونات الشائعة التي تستخدم في العديد من المكملات الطبيعية. تابع القراءة لاكتشاف الفوائد الأربع الصحية لهذا العلاج الرائع.

مستخرج يستطيع إيقاف فقدان الشعر

مستخرج الساو بالميتو معروف باستخداماته في مجال علاج حالة فقدان الشعر. فقد أظهرت الدراسات أنه فعال بشكل خاص في حالات الثعلبة الأندروجينية، وهي الحالة المعروفة باسم الصلع النمطي أيضًا. يعمل مستخرج الساو بالميتو على إيقاف إنتاج هرمون الـDHT الذي يؤدي إلى توقف بصيلات الشعر عن إنتاج شعر سليم. يشتهر الساو بالميتو كونه “الفيناستريد الطبيعي”، ويمكن أن يكون بديلًا رائعًا للرجال والنساء الذين يعانون من الآثار الجانبية للأدوية التقليدية.

قد يساعد على مكافحة السرطان

أظهرت العديد من التجارب المعملية أن الساو بالميتو يمكن أن يكون مفيدًا كمكافح للسرطان. فالنتائج تثبت أن المستخرج قادر على تخفيف الالتهابات ومكافحة نمو الخلايا السرطانية. ولكننا نحتاج إلى المزيد من الدراسات البحثية لفهم كيفية عمله ومدى فعاليته في هذه الحالة.

يمكن أن يحافظ على صحة البروستات

أثبتت بعض الدراسات أن الساو بالميتو قد يكون فعالًا في الحفاظ على صحة البروستات. وحاليًا، يتم وصف المستخرج كعلاج لتقليل تضخم البروستات. ومع ذلك، تجدر الإشارة هنا إلى أن هناك أدلة مغايرة تشير إلى أن قد لا يكون فعالًا في جميع الحالات.

يمكن أن يعزز الرغبة الجنسية

لمستخرج الساو بالميتو تأثيرات موازنة للهرمونات، وهو يساعد على الحفاظ على مستويات التستوستيرون في الجسم بشكل خاص. يتم الترويج له عادةً كونه منشط للشهوة الجنسية، وهناك العديد من الأدلة القصصية التي تشير إلى أنه يعزز الأداء الجنسي بشكل عام، بجانب الرغبة الجنسية.

أين يمكنك شراء مكملات الساو بالميتو؟

مكمل الساو بالميتو الخاص بعيادة ڨينشي للشعر مصنوع من مستخرج الساو بالميتو الطبيعي والنقي %100. المكمل متاح للشراء من خلال متجر العيادة الإلكتروني الآمن، وكل عبوة تحتوي على 90 كبسولة، كل كبسولة منها 2500 مغ، وهو ما سيكفيك لمدة ثلاثة أشهر. الساو بالميتو مشمول أيضًا في مكمل الفيتامينات والمعادن فيتروفيان لاين الخاص بڨينشي، والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من مستخرجات النباتات التي تدعم نمو الشعر السليم.

4 فوائد صحية للساو بالميتو