تصيب حالة صلع الإناث النمطي (الثعلبة الأندروجينية) نحو 40% من النساء عن وصولهن إلى سن الـ50. في هذه المقالة، نكشف عن 6 أشياء قد لا تعرفها عن الحالة الشائعة.

تؤدي إلى أنماط تساقط شعر سهلة الملاحظة

يأتي اسم حالة الصلع النمطي من حقيقة أنها تؤدي إلى أنماط مميزة من تساقط الشعر. فالنساء المصابات بالحالة يعانين بشكل عام من انخفاض الكثافة بشكل منتشر في جميع أجزاء فروة الرأس، ويمكن ملاحظة هذا الانخفاض عادةً حول منطقة خط الشعر.

هناك نظام خاص لتصنيف الحالة

يستخدم خبراء استعادة الشعر نظامًا يُعرف باسم مقياس لودويج لتشخيص حالة الثعلبة الأندروجينية. يشمل المقياس ثلاثة مستويات من الشدة، بدءًا من التصنيف I، والذي يعد خفيفًا، حتى التصنيف III الأكثر حدة. يساعد تحديد مرحلة تساقط الشعر على اكتشاف شكل تطور الحالة المحتمل وأفضل وسائل العلاج المتاحة لها.

ليست الحالة الوحيدة التي تؤدي إلى فقدان النساء للشعر

برغم أن الثعلبة الأندروجينية تعد من الحالات الشائعة، هناك حالات أخرى تؤدي إلى فقدان النساء شعرهن كذلك. فعوامل كالنظام الغذائي والضغط النفسي قد تؤدي إلى تساقط الشعر الكربي، في حين يمكن للاضطرابات المناعية الذاتية أن تتسبب في ظهور حالة الثعلبة البقعية. النساء أيضًا معرضات بشكل خاص لفقدان الشعر المرتبط بالنقص الغذائي والتغيرات الهرمنية.

ترجع جزئيًا إلى الجينات

سبب إصابة بعض النساء بحالة الثعلبة الأندروجينية غير مفهوم بشكل كامل حتى الآن. ما نعرفه في الوقت الحالي هو أن الجينات تلعب دورًا هامًا. إذا كان أحد الوالدين يعاني من هذا النوع من فقدان الشعر، فمن المحتمل أن يصاب الأبناء به أيضًا.

الأدوية قد تكون من خيارات العلاج الفعالة

أحد أكثر العلاجات فعالية في حالة صلع الإناث النمطي هو المينوكسيديل. تم تصديق الدواء في التسعينات من قبل الـFDA، ويستطيع إيقاف تساقط الشعر وتحفيز إعادة نموه مجددًا. ماكسوجاين، منتج المينوكسيديل الخاص بعيادة ڨينشي للشعر، يمتلك تركيبة فعالة وسهلة الاستخدام، والتي يتم استخدامها مباشرةً على فروة الرأس بالاستعانة بقطارة، ولا يحتاج المريض إلى غسل الشعر بعد استخدام العلاج.

علاج الـLLLT وسيلة جديدة لمكافحة الحالة

علاج الليزر منخفض المستوى (LLLT) من العلاجات المتطورة المبتكرة، والتي أظهرت الاختبارات السريرية مؤخرًا فعاليتها وتأثيراتها الإيجابية في حالة الفقدان الشعر الذي يصيب النساء. تسهّل عيادة ڨينشي لعملائها الاستمتاع بجميع منافع علاج الـLLLT عن طريق قبعة الليزر المحمولة التي يمكن استخدامها في المنزل. يمكن للخضوع لجلسات منتظمة أن يحسن صحة فروة الرأس والشعر بشكل عام، إلى جانب تحفيز نموه ومكافحة تطور حالة فقدان الشعر.

6 أشياء قد لا تعرفها عن صلع الإناث النمطي